ماهي الرافعة المالية في تداول

ماهي الرافعة المالية في تداول؟

الرافعة المالية

الرافعة المالية (Leverage) هي أداة مالية تتيح للمستثمر تداول مبالغ مالية أكبر مما يمتلكه فعليًا في حسابه. تعمل الرافعة المالية عن طريق اقتراض رأس المال من الوسيط المالي لزيادة القدرة على التداول وتكبير الأرباح المحتملة.

على سبيل المثال، إذا كان لديك حساب تداول بقيمة 1000 دولار واستخدمت ،رافعة مالية بنسبة 1:100، فإنه يعني أنك يمكنك تداول مبلغ قدره 100,000 دولار (1000 دولار × 100)، بالرغم من أن رأس المال الفعلي الذي تمتلكه هو 1000 دولار فقط.

يمكن أن تكون الرافعة المالية مفيدة للمستثمرين الذين يسعون لزيادة الفرص الربحية وتحقيق عوائد أعلى على استثماراتهم. ومع ذلك، يجب أن يتم استخدام الرافعة المالية بحذر، حيث أنها تزيد أيضًا من المخاطر المحتملة وتعرض المستثمر لخسارة أكبر.

من الضروري فهم أن الرافعة المالية يمكن أن تزيد من الأرباح والخسائر بنفس القدر. إذا تحركت السوق بشكل غير مواتٍ لصالحك، فإن الخسائر ستتكبد بشكل أكبر من رأس المال الفعلي الذي وضعته.

يجب على المستثمرين الذين يستخدمون الرافعة المالية، أن يتبعوا إدارة المخاطر الجيدة، وتحديد حجم الصفقات ووقف، الخسارة بعناية، وتطوير استراتيجية تداول قوية. كما ينبغي على المستثمرين أن يكونوا على دراية بالضوابط والقيود المفروضة على،. استخدام الرافعة المالية من قبل الوسيط المالي الذين يتعاملون معه.

،يجب أن تكون قادرًا على تقييم مستوى الرافعة المالية المناسبة لك بناءً على، قدرتك على تحمل المخاطر وأهدافك الاستثمارية ومعرفتك بالأسواق المالية.

لتواصل معنا على حساب الاكاديمية

https://www.instagram.com/kgsacademy1/